أهلاً وسهلاً بك زائرنا الكريم .. أهلاً بكم فى منتدى هويدى ..
للتصفح الكامل ومشاهدة كافة المواضيع والروابط يُرجى التسجيل بالمنتدى



 
الرئيسيةاليوميةمكتبة الصورس .و .جبحـثالمجموعاتالتسجيلدخول
إعلان هام : إلى السادة الأعضاء والمسجلين الجدد والزوار بمنتدى هويدى ، أهلاً وسهلاً بكم فى ( منتدى هويدى للمعارف والعلوم القانونية ) فى ثوبه الجديد وبأحدث التقنيات ونسخته الماسية .. ندعوكم للتسجيل بالمنتدى الجديد والإستفادة بأعمالكم ومنشوراتكم .. إضغط هنا لتحويلك للمنتدى الجديد .. نتشرف بكم دائماً أعضاءً وزوار ..

شاطر | 
 

 حديث ابليس مع رسول الله

اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
خالد عزيز
عضو مبتدئ
عضو مبتدئ
avatar

عدد المساهمات : 10
نقاط : 30
السٌّمعَة : 0
تاريخ التسجيل : 16/03/2010

مُساهمةموضوع: حديث ابليس مع رسول الله   الأربعاء 17 مارس 2010, 6:59 am

[center][ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذه الصورة] PO



الحمد لله رب العالمين والصلاة والسلام على سيدنا محمد النبي الأمين وعلى آله وصحبه أجمعين. عن معاذ بن جبل رضى الله تعالى عنه عن ابن عباس (رضى الله تعالى عنهما).

قال : كنا مع رسول الله e في بيت رجل من الأنصار في جماعة فنادى مناد : يا أهل المنزل أتأذنون لي بالدخول ولكم إلي حاجة؟

قال : رسول الله e وسلم : أتعلمون من المنادي

فقالوا : الله ورسوله أعلم

قال : رسول الله e هذا إبليس اللعين لعنه الله تعالي فقال عمر بن الخطاب (رضى الله تعالى عنه) أتأذن لي يا رسول الله أن أقتله؟

فقال النبي e : مهلاً يا عمر أما علمت أنه من المنظرين إلي يوم الوقت المعلوم؟ "[ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذا الرابط]" ولكن افتحوا له الباب فإنه مأمور فافهموا عنه ما يقول واسمعوا منه ما يحدثكم …

قال ابن عباس رضي الله عنهما : ففتح له الباب فدخل علينا فإذا هو شيخ أعور كوسج وفي لحيته سبع شعرات كشعر الفرس الكبير ، وأنيابه خارجة كأنياب الخنزير وشفتاه كشفتي الثور.

فقال : السلام عليك يا محمد

السلام عليكم يا جماعة المسلمين

فقال : النبي e السلام لله يالعين ، قد سمعت حاجتك ما هي فقال له : إبليس : يا محمد ما جئتك اختياراً ولكن جئتك إضراراً.

فقال النبي e والذي اضطرك يا لعين.

فقال أتاني ملك من عند رب العزة

فقال إن الله تعالى يأمرك أن تأتي لمحمد e وأنت صاغر ذليل متواضع وتخبره كيف مكرك ببني آدم وكيف إغواؤك لهم وتصدقه في أي شئ يسألك فوعزتي وجلالي لئن كذبته بكذبة واحدة ولم تصدقه لأجعلنك رماداً تذروه الرياح ولأشمتن الأعداء بك.

وقد جئتك يا محمد كما أمرت فاسأل عما شئت فإن لم أصدقك فيما سألتني عنه شمتت بي الأعداء وما شئ أصعب من شماتة الأعداء.

فقال رسول الله e إن كنت صادقا فأخبرني من ابغض الناس إليك؟

فقال : أنت يا محمد أبغض خلق الله إلي ومن هو على مثلك

فقال النبي e ماذا تبغض أيضاً؟

فقال : شاب تقي وهب نفسه لله تعالى

قال : ثم من؟

قال : عالم ورع (عرفت أنت صبور) "
[ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذا الرابط]"

قال ثم من؟

قال من يدوم على طهارة ثلاثة

قال ثم من؟

قال فقير صبور إذا لم يصف فقره لأحد ولم يشك ضره

قال: وما يدرك أنه صبور؟

قال : يا محمد إذا شكا ضره لمخلوق مثله ثلاثة أيام لم يكتب الله له عمل الصابرين

قال : ثم من؟

قال : غنى شاكر

فقال : النبي e وما يدريك أنه شكور.

قال : إذا رأيته يأخذ من حله ويضعه في محله

فقال النبي e كيف يكون حالك إذا قامت أمتي إلي الصلاة:

فقال : يا محمد تلحقنى الحمة والرعدة

قال : ولم يا لعين؟

قال : إن العبد إذا سجد لله سجدة رفعة الله درجة

قال : فإذا صاموا؟

قال : أكون مقيداً حتى يفطروا

قال : فإذا حجوا؟

قال : أكون مجنوناً

قال : فإذا قرءوا القرآن؟

قال : أذوب كما يذوب الرصاص على النار

قال : فإذا تصدقوا؟

قال : فكأنما يأخذ المتصدق المنشار فيجعلني قطعتين فقال له النبي e ولما ذلك يا أبا مرة.

قال فإن في الصدقة أربع خصال: وهي إن الله تعالي ينزل في ماله البركة وحببه إلي حياته ويجعل صدقته حجاباً بينه وبين النار ويدفع بها عنه العاهات والبلايا

فقال : له النبي e فما تقول في أبي بكر؟ فقال : يا محمد لم يطعني في الجاهلية فكيف يطعني في الإسلام

قال : فما تقول في عمر بن الخطاب؟

قال : والله ما لقيته إلا وهربت منه "
[ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذا الرابط]"

قال : فما تقول في عثمان بن عفان؟

قال : استحى ممن استحت منه ملائكة الرحمن "
[ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذا الرابط]"

قال : فما تقول في على بن أبي طالب؟

قال : ليتني سلمت منه رأساً برأس ويتركني وأتركه ولكنه لم يفعل ذلك قط.

قال رسول الله e الحمد لله الذي أسعد آمتي وأشقاك إلي يوم معلوم

فقال له إبليس اللعين : هيهات هيهات وأين سعادة أمتك وأنا حي لا أموت إلي يوم معلوم؟

وكيف تفرح على أمتك وأنا أدخل عليهم في مجاري الدم "
[ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذا الرابط]" واللحم وهو لا يروني ، فوالذي خلقني وانظرني إلي يوم يبعثون لأغوينهم أجمعين جاهلهم وعالمهم وأميهم وقارئهما وفاجرهم وعابدهم إلا عباد الله المخلصين

قال : ومن هم المخلصون عندك؟

قال : أما علمت يا محمد أن من احب الدرهم والدينار ليس بمخلص لله تعالى وإذا رأيت الرجل لا يحب الدرهم والدينار ولا يحب المدح والثناء علمت أنه مخلص لله تعالى فتركته وان العبد مادام يحب المال والثناء وقلبه متعلق بشهوات الدنيا فإنه أطوع ممن أصف لكم؟ أما علمت أن حب المال من أكبر الكبائر يا محمد ، إما علمت أن حب الرياسة من أكبر الكبائر ، وإن التكبر من أكبر الكبائر يا محمد أما علمت إن لي سبعين ألف ولد ، ولكل ولد منهم سبعون ألف شيطان فمنهم من قد وكلته بالعلماء ومنهم قد وكلته بالشباب ومنهم من وكلته بالمشايخ ومنهم من وكلته بالعجائز ، أما الشبان فليس بيننا وبينهم خلاف وأما الصبيان فيلعبون بهم كيف شاؤا ، ومنهم من قد وكلته بالعباد ومنهم من قد وكلته بالزهاد فيدخلون عليهم فيخرجوهم من حال إلي حال ومن باب إلي باب حتى يسبوهم بسبب من الأسباب فأخذ منهم الإخلاص وهم يعبدون الله تعالى بغير إخلاص وما يشعرون ، أما علمت يا محمد أن برصيصا الراهب أخلص لله سبعين سنة كان يعافي بدعوته كل من كان سقيماً فلم اتركه حتى زني وقتل وكفر وهو الذي ذكره الله تعالى في كتابه العزيز بقوله تعالى

كمثل الشيطان إذ قال للإنسان أكفر فلما كفر قال إني برئ منك إني أخاف الله رب العالمين"[ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذا الرابط]"



أما علمت يا محمد أن الكذب منى وأنا أول من كذب ومن كذب فهو صديقي ، ومن حلف بالله كاذباً فهو حبيبي. أما علمت يا محمد أني حلفت لآدم وحواء بالله إني لكما لمن الناصحين فاليمين الكاذبة سرور قلبي ، والغيبة والنميمة فاكهتي وفرحي وشهادة الزور قرة عيني ورضاي ، ومن حلف بالطلاق يوشك أن يأثم ولو كان ورة واحدة ولو كان صادقاً فإنه من عود لسانه بالطلاق حرمت عليه زوجته. ثم لا يزالون يتناسلون إلي يوم القيامة فيكونون كلهم أولا زنا فيدخلون النار من آجل كلمة.

يا محمد إن من أمتك من يؤخر الصلاة ساعة فساعة كلما يريد أن يقوم إلي الصلاة لزمته فأوسوس له وأقول له الوقت باق وأنت في شغل حتى يؤخرها ويصليها في غير وقتها فيضرب بها في وجهه فإن هو غلبني أرسلت إليه واحدة من شياطين الإنس تشغله عن وقتها فإن غلبني في ذلك تركته حتى إذا كان في الصلاة قلت له انظر يميناً وشمالاً فينظر فعند ذلك أمسح بيدي على وجه وأقبل ما بين عينيه أقول له قد أتيت ملا يصح أبداً وأنت تعلم يا محمد من أكثر الالتفات في الصلاة يضرب وصلى وحده أمرته بالعجلة فينقرها كما ينقر الديك الحبة ويبادر بها فإن غلبني وصلى في الجماعة ألجمته بلجام ثم أرفع رأسه قبل الإمام وأضعه قبل الإمام وأنت تعلم أن من فعل ذلك بطلت صلاته ، ويسمخ الله رأسه رأس حمار يوم القيامة فإن غلبني ذي ذلك أمرته أن يفرقع أصابعه في الصلاة حتى يكون من المسبحين لي وهو في الصلاة ، فإن غلبني في ذلك نفخت في أنفه حتى يتثاءب وهو في الصلاة فإن لم يضع يده على فيه دخل الشيطان في جوفه فيزداد بذلك حرصاً في الدنيا وحباً لها ويكون سميعاً مطيعاً لنا ، وأي سعادة لأمتك وأنا آمر المسكين أنا يدع الصلاة وأقول : ليست عليك صلاة إنما هي على الذي أنعم الله عليه بالعافية لأن الله تعالي يقول:

ولا على المريض حرج "[ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذا الرابط]"



وإذا أفقت صليت ما عليك حتى يموت كافراً فإذا مات تاركاً للصلاة وهو في مرضه لقي الله تعالى وهو غضبان عليه يا محمد

وإن كنت كذبت أو زغت فأسال الله أن يجعلني رماداً ، يا محمد أتفرح بأمتك وأنا اخرج سدس أمتك من الإسلام؟

فقال النبي e يا لعين من جليسك؟

قال : آكل الربا

قال : فمن صديقك.

قال : الزاني

قال : فمن ضجيعك؟

قال : السكران

قال : فمن ضيفك؟

قال : السارق

قال : فمن رسولك؟

قال : الساحر

قال : فما قرة عينيك؟

قال : الحلف بالطلاق

قال : فمن حبيبك؟

قال : تارك صلاة الجمعة

فقال رسول الله e يا لعين فما يكسر ظهرك؟

قال : صهيل الخيل في سبيل الله

قال : فما يذيب جسمك؟

قال : توبة التائب

قال : فما ينضج كبدك؟

قال : كثرة الاستغفار لله تعالي بالليل والنهار

قال : فما يخزى وجهك؟

قال : صدقة السر

قال : فما يطمس عينيك؟

قال : صلاة الفج

قال : فما يقمع رأسك؟

قال : كثرة الصلاة في الجماعة

قال : فمن أسعد الناس عندك قال : تارك الصلاة عامداً

قال : فأي الناس أشقي عندك؟

قال : البخلاء

قال : فما يشغلك عن عملك؟

قال : مجالس العلماء

قال : فكيف تآكل؟

قال : بشمالي وبإصبعي

قال : فأين تستظل أولادك في وقت الحرور والسموم؟

قال : تحت أظفار الإنسان

قال : النبي e فكم سألت من ربك حاجة؟

قال : عشرة أشياء

قال : فما هي يا لعين؟

قال : سألته أن يشركني في بني آدم في مالهم وولدهم فأشركني فيهم وذلك قوله تعالى

وشاركهم في الأموال والأولاد وعدهم وما يعدهم الشيطان إلا غوراً



وكل مال لا يزكى فإني أكل منه وأكل من كل طعام خالطه الربا والحرام. وكل مال لا يتعوذ عليه من الشيطان الرجيم وكل من لا يتعوذ عند الجماع إذا جامع زوجته فإن الشيطان يجامع معه فيأتي الولد سامعاً ومطيعاً ، ومن ركب دابة يسر عليها في غير طلب حلال فإني رفيقه لقوله تعالي:

وأجلب عليهم بخيلك ورجلك "
[ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذا الرابط]"

وسألته أن يجعل لي بيتاً فكان الحمام لي بيتاً

وسألته أن يجعل لي مسجداً فكان الأسواق

وسألته أن يجعل قرأناً فكان الشعر

وسألته أن يجعل لي ضجيعاً فكان السكران

وسألته أن يجعل لي أعواناً فكان القدرية

وسألته أن يجعل لي إخواناً فكان الذين ينفقون أموالهم في المعصية ثم تلا قوله تعالي

إن المبذرين كانوا إخوان الشياطين "[ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذا الرابط]"



فقال النبي e لولا أتيتني بتصديق كل قول بآية من كتاب الله تعالى ما صدقتك

قال : يا محمد سألت الله تعالى أن أرى بنى آدم وهم لا يروني فأجراني على عروقهم مجرى الدم أجول بنفسي كيف شئت وإن شئت في ساعة واحدة فقال الله تعالى لك ما سألت ، وأنا أفتخر بذلك إلي يوم القيامة ، وإن من معي أكثر ممن معك وأكثر ذرية آدم معي إلي يوم القيامة وأن لي ولداً سميته عتمة يبول في أذن العبد إذا نام عن صلاة العتمة ، ولو لا ذلك ما وجد الناس نوماً حتى يؤدوا الصلاة وإن لي ولداً سميته المتقاضي فإذا عمل العبد طاعة سراً وأراد أن يكتمها لا يزال يتقاضى به بين الناس حتى يخبر بها الناس فيمحوا الله تعالى تسعة وتسعين ثواباً من مائة ثواب ، وإن لي ولداً سميته كحيلاً وهو الذي يكحل عيون الناس في مجلس العلماء وعند خطبة الخطيب حتى ينام عند سماع كلام العلماء فلا يكتب له ثواب أبداً وما من امرأة تخرج إلا قعد شيطان عند مؤخرها وشيطان يقعد في حجرها يزينها للناظرين ويقولان لها : اخرجي يدك فتخرج يدها ثم تبرز ظفرها فتهتك

ثم قال : يا محمد ليس لي من الإضلال شئ إنما موسوس ومزين ولو كان الإضلال بيدي ما تركت أحداً على وجه الأرض ممن يقول لا إله إلا الله محمد رسول الله ولا صائما ولا مصلياً ، كما أنه ليس لك من الهداية شئ بل أنت رسول ومبلغ ولو كانت بيدك ما تركت على وجه الأرض كافراً ، وإنما أنت حجة الله تعالي على خلقه ، وأنا سبب لمن سبقت له الشقاوة ، والسعيد من اسعد الله في بطن أمه والشقي من أشقاه الله في بطن أمه ، فقرأ رسول الله e قوله تعالي
ولا يزالون مختلفين إلا من رحم ربك "
[ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذا الرابط]"


ثم قرأ قوله تعالي


وكان أمر الله قدراً مقدوراً "
[ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذا الرابط]"



ثم قال النبي e يا أبا مرة هل لك أن تتوب وترجع إلي الله تعالي وأنا أضمن لك الجنة؟

فقال : يا رسول الله قد قضي الأمر وجف القلم بما هو كائن إلي يوم القيامة ، فسبحان من جعلم سيد الأنبياء المرسلين وخطيب أهل الجنة فيها وخصك واصطفاك ، وجعلنى سيد الأشقياء وخطيب أهل النار وأنا شقي مطروداً وهذا أخر ما أخبرتك عنه وقد صدقت فيه.



والحمد لله رب العالمين أولاً وأخراً ، ظاهراً وباطناً ، وصلي الله على سيدنا محمد النبي وعلى آله وصحبه ، وآمين على المرسلين والحمد لله رب العالمين.






[ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذا الرابط] قال تعالي (وإذا قال ربك للملائكة إني خالق بشراً من صلصال من حمأ مسنون. فإذا سويته ونفخت فيه من روحي فقعوا له ساجدين. فسجد الملائكة كلهم أجمعون. إلا إبليس أبي آن يكون مع الساجدين. قال يا إبليس مالك ألا تكون مع الساجدين. قال لم أكن لأسجد كبشراً خلقته من صلصال من حمأ مسنون. قال فأخرج منك فإنك رجيم. وإن عليك اللعنة إلي يوم الدين. قال رب فانظرني إلي يوم يبعثون. قال فانك من المنظرين إلي يوم الوقت المعلوم) الايات من 30 : 38 سورة الحجر


[ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذا الرابط] كذاباً بالأصل


[ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذا الرابط] روى عن النبي e بقوله إن الشيطان ليفر منك يا عمر وبلفظ ليفرق


[ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذا الرابط] وروى عن النبي e بلفظ ألا استحي من رجل تستحي منه الملائكة يقصد عثمان


[ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذا الرابط] مصداقة ما روى عن النبي e بلفظ أن الشيطان يجرى من ابن آدم مجرى الدم في العروق


[ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذا الرابط] والأصل في ذلك ما رواه ابن ابي الدنيا في مكائد الشيطان عن عبيد بن رفاعة يبلغ به النبي e يقول : كان راهب في بنى إسرائيل فأخذ الشيطان جارية فخنقها والقي في قلوب أهلها أن دواءها عند الراهب فأني بها الراهب فأبي أن يقبلها فمازالوا به حتى قبلها فكانت عنده فأتاه الشيطان فسؤل له إيقاع الفعل بها فأحبها ثم أتاه فقال له : ألان تفتضح يأتيك أهلها فاقتلها فإن أتوك فقل ماتت فقتلها ودفنها فأتي الشيطان أهلها فوسوس لهم وألقي في قلوبهم أنه أحبلها ثم قتلها ودفنها فأتاه أهلها يسألونه عنها فقال : ماتت فأخذوه فأتاه الشيطان فقال : أنا الذي ضربتها وخنقتها وأنا الذي ألقيت في قلوب أهلها وأنا الذي أوقعتك في هذا فأطعني تنح لي سجدتين فهو الذي قال الله عز وجل (كمثل الشيطان …) الآيات من 6 : 16 سورة الحشر


[ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذا الرابط] الآيات من 7-61 سورة النور


[ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذا الرابط] الآيات 8-64 سورة الإسراء


[ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذا الرابط] الآيات 9-27 سورة الإسراء


[ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذا الرابط] الآيات 10-118 سورة هود


[ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذا الرابط] الآيات 11-38 سورة الأحزاب


مع تحيات : { خالد عزيز هويدي }
0113960097
[/center]
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
محمود هويدى
Admin
Admin
avatar

الجنس : ذكر
الابراج : السمك
عدد المساهمات : 615
نقاط : 2024
السٌّمعَة : -1
تاريخ الميلاد : 11/03/1963
تاريخ التسجيل : 21/02/2010
العمر : 55

مُساهمةموضوع: رد: حديث ابليس مع رسول الله   الأربعاء 17 مارس 2010, 3:10 pm

فقال النبي e يا لعين من جليسك؟

قال : آكل الربا

قال : فمن صديقك.

قال : الزاني

قال : فمن ضجيعك؟

قال : السكران

قال : فمن ضيفك؟

قال : السارق

قال : فمن رسولك؟

قال : الساحر

قال : فما قرة عينيك؟

قال : الحلف بالطلاق

قال : فمن حبيبك؟

قال : تارك صلاة الجمعة

فقال رسول الله e يا لعين فما يكسر ظهرك؟

قال : صهيل الخيل في سبيل الله

قال : فما يذيب جسمك؟

قال : توبة التائب

قال : فما ينضج كبدك؟

قال : كثرة الاستغفار لله تعالي بالليل والنهار

قال : فما يخزى وجهك؟

قال : صدقة السر

قال : فما يطمس عينيك؟

قال : صلاة الفج

قال : فما يقمع رأسك؟

قال : كثرة الصلاة في الجماعة

قال : فمن أسعد الناس عندك قال : تارك الصلاة عامداً

قال : فأي الناس أشقي عندك؟

قال : البخلاء

قال : فما يشغلك عن عملك؟

قال : مجالس العلماء

قال : فكيف تآكل؟

قال : بشمالي وبإصبعي

قال : فأين تستظل أولادك في وقت الحرور والسموم؟

قال : تحت أظفار الإنسان

قال : النبي e فكم سألت من ربك حاجة؟

قال : عشرة أشياء

قال : فما هي يا لعين؟

قال : سألته أن يشركني في بني آدم في مالهم وولدهم فأشركني فيهم وذلك قوله تعالى
وشاركهم في الأموال والأولاد وعدهم وما يعدهم الشيطان إلا غوراً




وكل مال لا يزكى فإني أكل منه وأكل من كل طعام خالطه الربا والحرام. وكل مال لا يتعوذ عليه من الشيطان الرجيم وكل من لا يتعوذ عند الجماع إذا جامع زوجته فإن الشيطان يجامع معه فيأتي الولد سامعاً ومطيعاً ، ومن ركب دابة يسر عليها في غير طلب حلال فإني رفيقه لقوله تعالي:

وأجلب عليهم بخيلك ورجلك "[8]"

وسألته أن يجعل لي بيتاً فكان الحمام لي بيتاً

وسألته أن يجعل لي مسجداً فكان الأسواق

وسألته أن يجعل قرأناً فكان الشعر

وسألته أن يجعل لي ضجيعاً فكان السكران

وسألته أن يجعل لي أعواناً فكان القدرية

وسألته أن يجعل لي إخواناً فكان الذين ينفقون أموالهم في المعصية ثم تلا قوله تعالي
إن المبذرين كانوا إخوان الشياطين "[9]"




فقال النبي صلى الله عليه وسلم لولا أتيتني بتصديق كل قول بآية من كتاب الله تعالى ما صدقتك

قال : يا محمد سألت الله تعالى أن أرى بنى آدم وهم لا يروني فأجراني على عروقهم مجرى الدم أجول بنفسي كيف شئت وإن شئت في ساعة واحدة فقال الله تعالى لك ما سألت ، وأنا أفتخر بذلك إلي يوم القيامة ، وإن من معي أكثر ممن معك وأكثر ذرية آدم معي إلي يوم القيامة وأن لي ولداً سميته عتمة يبول في أذن العبد إذا نام عن صلاة العتمة ، ولو لا ذلك ما وجد الناس نوماً حتى يؤدوا الصلاة وإن لي ولداً سميته المتقاضي فإذا عمل العبد طاعة سراً وأراد أن يكتمها لا يزال يتقاضى به بين الناس حتى يخبر بها الناس فيمحوا الله تعالى تسعة وتسعين ثواباً من مائة ثواب ، وإن لي ولداً سميته كحيلاً وهو الذي يكحل عيون الناس في مجلس العلماء وعند خطبة الخطيب حتى ينام عند سماع كلام العلماء فلا يكتب له ثواب أبداً وما من امرأة تخرج إلا قعد شيطان عند مؤخرها وشيطان يقعد في حجرها يزينها للناظرين ويقولان لها : اخرجي يدك فتخرج يدها ثم تبرز ظفرها فتهتك

ثم قال : يا محمد ليس لي من الإضلال شئ إنما موسوس ومزين ولو كان الإضلال بيدي ما تركت أحداً على وجه الأرض ممن يقول لا إله إلا الله محمد رسول الله ولا صائما ولا مصلياً ، كما أنه ليس لك من الهداية شئ بل أنت رسول ومبلغ ولو كانت بيدك ما تركت على وجه الأرض كافراً ، وإنما أنت حجة الله تعالي على خلقه ، وأنا سبب لمن سبقت له الشقاوة ، والسعيد من اسعد الله في بطن أمه والشقي من أشقاه الله في بطن أمه ، فقرأ رسول الله e قوله تعالي
ولا يزالون مختلفين إلا من رحم ربك "[10]"

الله أرحمنا برحمتك الواسعة
واغفرلنا فإنه لا يغفر الذنوب إلا أنت ..


اللهم صلى وسلم على سيدنا وشفيعنا سيد الخلق
سيدنا محمد وعلى آله وصحبه وسلم ..

شكراً أخى / خالد
على هذه المشاركة الطيبة
وجعلها فى ميزان حسناتك ..
بارك الله فيك


_________________
[ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذا الرابط]
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
كاتب
مشرف
مشرف
avatar

الجنس : ذكر
عدد المساهمات : 15
نقاط : 33
السٌّمعَة : 0
تاريخ التسجيل : 18/03/2010
المزاج المزاج : الحمد لله يا عم

مُساهمةموضوع: رد: حديث ابليس مع رسول الله   الإثنين 05 أبريل 2010, 5:13 am

يا عم بلاش المواضيع اللي تزعلنا منك

[ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذا الرابط]

Laughing
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
http://www.khayma.com/hawaj/
كاتب
مشرف
مشرف
avatar

الجنس : ذكر
عدد المساهمات : 15
نقاط : 33
السٌّمعَة : 0
تاريخ التسجيل : 18/03/2010
المزاج المزاج : الحمد لله يا عم

مُساهمةموضوع: رد: حديث ابليس مع رسول الله   الإثنين 05 أبريل 2010, 5:14 am

ولعلك قبل كتابة مثل هذه المواضيع أن تستفيد - مثلي - من مواد هذه الصفحة :

[ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذا الرابط]
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
http://www.khayma.com/hawaj/
محمود هويدى
Admin
Admin
avatar

الجنس : ذكر
الابراج : السمك
عدد المساهمات : 615
نقاط : 2024
السٌّمعَة : -1
تاريخ الميلاد : 11/03/1963
تاريخ التسجيل : 21/02/2010
العمر : 55

مُساهمةموضوع: رد: حديث ابليس مع رسول الله   الإثنين 05 أبريل 2010, 1:11 pm

[quote="كاتب"]يا عم بلاش المواضيع اللي تزعلنا منك

[ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذا الرابط]

Laughing[/q


الفاضل أستاذنا الكبير

كل عام وأنتم بخير ..

بالدخول على الرابط .. تبين أنه لا يفتح الصفحة ،،

أستشعر بأن هذا الحوار مطذوب وموضوع ..

فإن كان هناك ثمة خطأ ..

فمارس حقك كمشرف على المنتديات الإسلامية وقم بحذف

الموضوع كليةً أو نقله لسلة المحذوفات من أسفل لوحتك أدنى الصفحة

مع توضيح السبب ،،

ولكم جزيل الشكر ،،

_________________
[ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذا الرابط]
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
كاتب
مشرف
مشرف
avatar

الجنس : ذكر
عدد المساهمات : 15
نقاط : 33
السٌّمعَة : 0
تاريخ التسجيل : 18/03/2010
المزاج المزاج : الحمد لله يا عم

مُساهمةموضوع: رد: حديث ابليس مع رسول الله   الإثنين 05 أبريل 2010, 6:23 pm

يا أخانا الحبيب
الرابط شغال تمام ..
وعموما ً :

[ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذا الرابط]
السؤال:
بسم الله الرحمن الرحيم
إلى فضيلة الشيخ عبد الرحمن السحيم حفظه الله
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
أرجو منكم تبيان حال هذا الحديث الذي ورد لي عبر البريد الالكتروني:.
&
الجواب:

هذا كذب مفضوح !

وهو حديث موضوع مكذوب لا تجوز روايته ولا تناقله ولا نشره بين الناس إلا على سبيل التحذير منه ، وبيان كذبه .

ومن علامات الكذب الواضحة المفضوحة ذِكْر ( الحلف بالطلاق ) ! ، وهو لم يكن معروفا عند الصحابة رضي الله عنهم

وقوله عن ظلّه ( تحت أظفار الإنسان ) وهذا مُخالِف لما ثبت في الصحيحين من حديث أبي هريرة رضي الله عنه عن النبي صلى الله عليه وسلم : إذا استيقظ أحدكم من منامه فليستنثر ثلاث مرات ، فإن الشيطان يبيت على خياشيمه .

وقوله على لسان الشيطان : ( وإن لي ولداً سميته كحيلاً وهو الذي يكحل عيون الناس في مجلس العلماء وعند خطبة الخطيب حتى ينام عند سماع كلام العلماء فلا يكتب له ثواب أبداً )

كيف لا يُكتب له ثواب أبداً ، وقد حضر مجلس العِلم أو الخُطبة ؟

وهل يستوي من حضر فغلبته عينه مع من لم يحضر أصلا ؟!

وأذكر أن في بعض روايات هذا الكذب أنهم يقولون إن النبي صلى الله عليه وسلم عَرَض على إبليس التوبة ، وان يشفع له عند الله عز وجل !

وهذا من أعظم الكذب

فإن الله قال وقوله الحق ، ووعد ووعده لا يُخلف ، ولا يُبدّل القول لديه

وعد إبليس أنه من المنظرين

وأخبر أنه من الملعونين

وأنه سوف يُدخله جهنم

وأنه سوف يقوم خطيبا في أتباعه في جهنم

إلى غير ذلك ..

فكيف تُعرض عليه التوبة ؟!

لأن قبول توبته والشافعة له معناه إلغاء هذه الوعود .

فليُحذر من نشر مثل هذا الكذب الواضح المفضوح

ويُحذر من تناقله

وكل حديث جاء بمثل هذا الصفّ والتصفيف ، وبمثل هذا الطول فإنه يُحدث في النفس ريبة لا تقبله حتى تُفتّش عنه .

فالوصية لمرتادي الشبكة أن لا يُسارِعوا في نشر مثل هذه الأباطيل والأكاذيب وأحاديث القصّاص ، وإنما يعرضوها على أهل العلم .

ومن الخطورة نشر حديث مكذوب ؛ لأن من نشر حديثا مكذوبا فإنه يبوء بإثم الكذب ، ويكون مُشارِكا للكذّاب الذي وضعه وكذَبه .

وقد جاء الوعيد الشديد في ذلك في الحديث المتواتر عنه عليه الصلاة والسلام في قوله : كذبا علي ليس ككذب على أحد ، من كذب عليّ متعمدا فليتبوأ مقعده من النار .

وفي قول النبي صلى الله عليه وسلم:
لا تكذبوا عليّ ، فإنه من كذب علي فليلج النار .

والله تعالى أعلم .

الشيخ عبد الرحمن السحيم

&
جواب الشيخ حامد العلي:

وعليكم السلام ورحمة الله وبركاته

هذا حديث مكذوب على النبي صلى الله عليه وسلم لا أصل له ، ولاتحل روايته ، ومن ينشره شريك في الإثم مع من افتراه على نبينا صلى الله عليه وسلم ، مع أن كثيرا من معانيه ـ وليس كلها ـ مشهود لها بنصوص أخرى ، ولكن لاتحــل رواية أي كلمة عن نبينا صلى الله عليه وسلم إلا بناء على حديث صحيح ثابت الإسناد ، فالخبر عنه صلى الله عليه وسلم خبر عن الوحي ، والوحي من الله ،ومن يفتري الكذب على الوحي فلا أحــد أظلم منه كماقال تعالى ( ومن أظلم ممن افترى على الله كذبا ) ، وقد تواتر عنه صلى الله عليه وسلم أنه قال : من كذب علي متعمدا فليتبوأ مقعده من النار ، وفي صحيح مسلم مرفوعا: ( من حدث بحديث يُرى أنه كذب فهو أحد الكاذبين ) ، وهو يدل على أن من ينشر الحديث الذي يرى العلماء انه كذب فهو كاذب ، كمثل الذي كذب على النبي صلى الله عليه وسلم ، وهــو شريكه ، والعياذ بالله تعالى والله أعلم
&
من مركز الفتوى بإشراف د.عبدالله الفقيه:

الحمد لله والصلاة والسلام على رسول الله وعلى آله وصحبه أما بعد: فهذا الحديث لا أصل له، بل هو مكذوب بيِّن الكذب لا تجوز حكايته إلا على سبيل التحذير منه والتنفير عنه، وفيه من الكذب السامج ما ينزه صاحب الرسالة صلى الله عليه وسلم عن أن ينسب إليه مثله. والله أعلم.
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
http://www.khayma.com/hawaj/
 
حديث ابليس مع رسول الله
الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
 :: منتدى الاقتراحات والشكاوي :: سلة المحذوفات-
انتقل الى: