أهلاً وسهلاً بك زائرنا الكريم .. أهلاً بكم فى منتدى هويدى ..
للتصفح الكامل ومشاهدة كافة المواضيع والروابط يُرجى التسجيل بالمنتدى



 
الرئيسيةاليوميةمكتبة الصورس .و .جبحـثالمجموعاتالتسجيلدخول
إعلان هام : إلى السادة الأعضاء والمسجلين الجدد والزوار بمنتدى هويدى ، أهلاً وسهلاً بكم فى ( منتدى هويدى للمعارف والعلوم القانونية ) فى ثوبه الجديد وبأحدث التقنيات ونسخته الماسية .. ندعوكم للتسجيل بالمنتدى الجديد والإستفادة بأعمالكم ومنشوراتكم .. إضغط هنا لتحويلك للمنتدى الجديد .. نتشرف بكم دائماً أعضاءً وزوار ..

شاطر | 
 

 محام يقاضى قناة المحور لإساءتها للمجتمع المصرى

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
محمود هويدى
Admin
Admin
avatar

الجنس : ذكر
الابراج : السمك
عدد المساهمات : 615
نقاط : 2024
السٌّمعَة : -1
تاريخ الميلاد : 11/03/1963
تاريخ التسجيل : 21/02/2010
العمر : 54

مُساهمةموضوع: محام يقاضى قناة المحور لإساءتها للمجتمع المصرى   الثلاثاء 16 مارس 2010, 11:17 pm

محام يقاضى قناة المحور لإساءتها للمجتمع المصرى

تقدم إبراهيم عبد العزيز إبراهيم، محام، ببلاغ لقسم شرطة أول أكتوبر حمل رقم 686 / 2010 ضد قناة المحور، يتهمها فيه ببث الأفكار الإجرامية عبر إحدى برامجها وإساءتها للمجتمع المصرى، الأمر الذى يضر بسمعة مصر دوليا وعالميا.

تفاصيل الواقعة بدأت بحلقة عرضتها الإعلامية ريهام سعيد مقدمة برنامج صبايا بقناة المحور الفضائية على الهواء مباشرة، عندما استضافت فى إحدى فقرات الحلقة امرأتين مصريتين اعترفتا خلال اللقاء على الملأ بأنهما يتخذان من البلطجة لحساب الغير مهنة لهما، وأنهما يقومان بتنفيذ العديد من أعمال البلطجة التى تتمثل فى جرائم الضرب والجرح والنصب مقابل أجر مادى يحصلا عليها من مستأجرهما.

الغريب فى الأمر أن البرنامج قدم المجرمتين على أنهما بطلتين شعبيتين عن طريق التلميع الإعلامى لهما، بالإضافة إلى عدم طمس وجوههما باعتبارهما مجرمتين، واعتبر المحامى أن البرنامج قام بطريق غير مباشر بعمل إعلان لنشاطهما الإجرامى من خلال الحلقة، وهو ما أكدته إحدى السيدتين خلال هذا اللقاء، وهى تجيب على سؤال مقدمة البرنامج "كيف يصل إليك الناس؟ فأجابت السيدة "ده بيقول لده وكده يعنى"، بينما اعتبرت السيدة الأخرى أن هذه الحلقة بمثابة الإعلان الصريح غير المدفوع الثمن فى مقابل إشعال الحلقة على حد وصفها.

أخطرت أجهزة المباحث نيابة أول أكتوبر التى استدعت مقدم البلاغ واستمعت إلى أقواله فى البلاغ المقدم منه ضد قناة المحور بصفة عامة وبرنامج صبايا بصفة خاصة، حيث كشفت تحقيقات النيابة التى باشرها المستشار أحمد عبد الله، رئيس النيابة، أن هذه الحلقة تسببت فى إحراج مصر أمام العالم أجمع، حيث إن الحلقة تم إذاعتها بقناة فضائية وشاهدها العالم كله الذى كون عقيدة فى عقله عن المرأة المصرية، مفادها أنها تتمتع بالبلطجة والعنف ولا يوجد فى قواميس حياتها معنى الرحمة والحنان.

وأضافت تحقيقات النيابة أن بعض المشاهدين المصرين العاملين بإحدى الدول الأجنبية أجرى مداخلة تليفونية بالبرنامج على الهواء مباشرة وأعرب عن استيائه لما يحدث فى مصر، وأنه شاهد صورة غير حضارية عبر هذا البرنامج لم يشاهدها فى أى مكان من العالم، بالإضافة إلى حملة التعليقات المسيئة لمصر التى شنتها الجماهير الجزائرية عقب رؤية البرنامج الذى أكد أن النساء المصريات يجدن أعمال البلطجية.

وطالب المحامى خلال تحقيقات النيابة بإصدار حكم رادع لكل من "ح. ر" رئيس القناة ونجله محمود، المدير التنفيذى للقناة، و"ب. إ" مدير البرامج بالقناة، بالإضافة إلى ريهام سعيد، مقدمة برنامج صبايا، و"ر. ع" بإعداد البرامج و"م. م" مخرج البرنامج.

كما ادعى فى محضره أنه يريد 5001 جنيه على سبيل التعويض المدنى عما أصابه من أضرار معنوية، باعتباره مواطنا مصريا تم تشويه صورته عبر فقرات البرنامج، فأمرت نيابة أول أكتوبر بإحضار نسخة من الحلقة، وانتداب خبراء فنيين لفحصها، وإعداد تقرير عنها قبل التحقيق مع المشكو فى حقهم.

_________________
[ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذا الرابط]
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
 
محام يقاضى قناة المحور لإساءتها للمجتمع المصرى
استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
 :: منتدى آخر الأخبار :: الأخبار المحلية-
انتقل الى: